أحجار المقرنص والكربستون

scs

إن أحجار “البنيان الجديد” للمقرنص والكربستون تعتبر إقتصادية للغاية وذات قدرة متميزة. الأرصفة والشوارع وغيرها من المسطحات المبلطة بهذه الأحجار تَتَحَمَل أوزان عالية وصدمات قوية من دون أن يلحق بهم أي تشوه أو ضرر، لا بل، إن هذه القدرة على إتخاذ الأحمال يزيد من متانة هذه الأسطح.

أحجار المقرنص يُصَنَع بأشكال مختلفة  وسماكات عدة، منها  6، 8، و10سنتيمات بتصميم ذو حدين وفقاً للقواعد الأوروبية الجديدة، اما أحجار الكربستون فهي تأتي بأطوال 50 و 100 سنتيمات.

إضافةً الى جمالية المنظر وقوة التَحَمُل للضغط لأحجار المقرنص والكربستون أن سهولة اعمال تنظيفها وصيانتها العمومية يلعب دوراً متزايد الأهمية.

إن جميع شركات تصنيع الكتل الخرسانية مجبرة على أن تجد حلول تقنية لمجموعة من المعايير الفنية المتعلقة بالمواد الأولية والمواد المضافة المستعملة. في الماضي، كان مصنعو الكتل يستخدمون المواد الأولية التقليدية المتاحة فقط، زيادةً على ذلك، إن التَنَوُع في أنظمة الحماية المضافة للمنتج كثيراً ما كانت في غاية الصعوبة العثور على النظام الملائم للغرض.

تعمل شركة ألبنيان مع نظاماً جديداً يفتح آفاقاً جديدةً تماماً لتصنيع حجارة الرصف الخرسانية الأمثل لمقاومة العوامل البيئية. نظرا لطبيعة استخدامها، إن أحجار الرصف الخرساني (المقرنص) وأحجار الكربستون تتعرض بشكل دائم لمجموعة متنوعة كاملة من التأثيرات والضغوطات البيئية. بكل بساطة، جميع الأضرار التي تلحق بالكتل الخرسانية تبتدأ بالماء لأنه يحمل المواد الضارة التي تذوب بدورها الى داخل المنظومة الشعيرية للأحجار. إن العديد من التفاعلات التي تحدث نتيجةً لهذه التأثيرات لها ضررا نتيجته الحد من متانة الأحجار، لذلك، إذا استطعنا أن نحمي المواد الحجرية من امتصاص الماء وكل ما هو محلول به للحؤول دون وصول الرطوبة الى المنظمومة الشعيرية للحجر، نكون قد استطعنا أن نزيد من ديمومة الحجر وأن نخفض من تكاليف صيانته الى حد بعيد.

إضافة شركة “البنيان الجديد” لمواد وقائية و كيميائية خاصة ذات اهداف محددة، والتي وضعها خبراء المختبرات الأوروبية لمزجها داخل خلطة طبقة الوجه لخرسانة الحجر المقرنص تعطي المنتج الحماية الأبدية المطلوبة لمنع سطح الخرسانة من إمتصاص الماء.

بوجود الخط الإنتاجي العالي التقنية، وغرف الحماية المحقونة بالرطوبة لتقوية الخرسانة، وبوجود  نظام مراقبة الجودة، ان عملية الوصول الى منتوجات  عالية القوة والجودة تأتي كنتيجة تلقائية لأسلوب الإنتاج لدى شركة “البنيان الجديد”.

c